دعوة إلى تقديم المقترحات

Submission deadline: 28 November 2023

الغاية العامة من هذه الدعوة لتقديم المقترحات هي تقديم المنح لمنظمات المجتمع المدني المحليات النسائية والشبابية في السودان من أجل ضمان بيئة مواتية لالتزامات المرأة والسلام والأمن، وزيادة القيادة النسائية في حل النزاعات، و في بناء السلام والتعافي، في سياق النزاع والسياقات الإنسانية. تساهم الدعوة لتقديم المقترحات بشكل خاص في مجالين التأثير لدى WPHF التاليين: • مجال التأثیر

1: تعزیز دور منظمات المجتمع المدني في الدعوة إلى و ضمان المساءلة عن التزامات المرأة والسلام و الأمن • مجال التأثیر 4: زيادة تمثیل المرأة وقیادتھا في عملیات السلام الرسمیة وغیر الرسمیة و / أو في تنفیذ اتفاقیات السلام • مجال التأثیر 6: تحسین الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي والمشاركة السیاسیة للنساء والفتیات في سیاقات بناء السلام. وهذا يتماشى مع الهدف العام لـ WPHF المتمثل في المساهمة في مجتمعات مسالمة ومتساوية بين الجنسين.

2. سياق البلد المرتبط بالدعوة لتقديم المقترحات ويأتي اندلاع القتال العنيف يوم السبت 15 أبريل/نيسان في الخرطوم وفي عدة مواقع أخرى في جميع أنحاء البلاد، لا سيما في شمال وجنوب دارفور، وسط انتقال مقترح إلى الحكم المدني. وتوقفت الأنشطة الإنسانية في العديد من الولايات بسبب انعدام الأمن والنهب على نطاق واسع. ومع ذلك، قامت النساء على الأرض بتنظيم أنفسهن على الفور وقمن بتقديم المساعدات الإنسانية. حتى قبل اندلاع القتال ، تأثرت النساء والفتيات بشكل غير متناسب بالنزاع المستمر والأزمات الإنسانية بسبب عدم المساواة المتأصلة بين الجنسين، والتي تتقاطع مع عوامل التمييز الأخرى مثل العمر والانتماء العرقي والحالة الاجتماعية وما إلى ذلك. وقد أظهرت المنظمات، وخاصة تلك التي تقودها شابات، قيادة قوية في المطالبة بالسلام، ومع ذلك، لم يتم تضمينها بشكل منهجي في مجالات صنع القرار. وبالنظر إلى أن الآثار المجمعة للأزمات واندلاع القتال الحالي في السودان تؤثر بشكل غير متناسب على حصول النساء والفتيات على الخدمات والنشاط الاقتصادي، فمن الأهمية أن تقوم النساء المحليات ومنظماتهن بدور حاسم في حل الصراع وضمان استجابات مستدامة وشاملة ومساوية بين الجنسين ومستجيبة لاحتياجات النساء والشابات والفتيات الحالية. سيتم إيلاء اهتمام خاص إلى المقترحات التي تستهدف في نهجها النساء والفتيات اللواتي يواجهن أشكالاً متعددة ومتقاطعة من التمييز، مثل النساء المهمشات والمستبعدات بسبب الفقر، أو الأصل العرقي، أو وضع الإعاقة، أو السن، أو الموضع الجغرافي، أو حالة الهجرة، وحالة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ، من بين أمور أخرى ، والتي تتماشى بشكل واضح مع خطة عام 2030 ومبدأ عدم ترك أي أحد خلف الركب.

3. النطاق (المكان والمدة) سيمول صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني المشاريع المؤهلة في السودان مع التركيز الجغرافي في 4 ولايات هي القضارف والجزيرة وسنار والنيل الأبيض. على المشاريع أن تركز على بلد واحد، ولن تقبل المشاريع التي تغطي بلداناً عدة. يمكن لمنظمات المجتمع المدني التقدم لمدة أقصاها سنتان.